أخبار

الاجتماع الشهري العادي لشهر يناير 2024

التأم يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، الاجتماع الشهري العادي لشهر يناير 2024، بمقر سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي بانواكشوط، برئاسة السيد محمد الأمين ولد سيد رئيس السلطة، وبحضور جميع الأعضاء، ومفوض الحكومة السيد الحسن ولد باب مستشار الوزير الأول المكلف بالرقمنة.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع النقاط التالية:

  • المصادقة على مشروع محضر الاجتماع الشهري العادي لشهر ديسمبر 2023؛
  • نقاش والمصادقة على المخطط الفني لمنصة الإجراءات المسبقة لمعالجة البيانات ذات الطابع الشخصي، “بيانات – حماية”؛
  • نقاش والمصادقة على آلية إعداد ونشر قائمة الدول التي تقدم مستوى كافٍ من حماية الخصوصية فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية، وفقًا لأحكام المادة 21 من القانون رقم 2017-020 المتعلق بحماية البيانات الشخصية؛
  •  نقاش والمصادقة على آلية التعاون مع هيئات التواصل الاجتماعي.

خلال الاجتماع، قدَّم رئيس السلطة، عرضًا مفصلًا حول منصة “حماية- بيانات” والخطوات التقنية المتعلقة بالإجراءات المطلوبة لتقديم التصاريح وطلبات التراخيص والآراء التي يجب تقديمها من قبل مسؤولي معالجة البيانات إلى السلطة، في سياق الإجراءات المسبقة لمعالجة البيانات ذات الطابع الشخصي. كما أكد على أن المنصة تشكل وسيلة آمنة لتقديم التصاريح وطلبات الترخيص والآراء بشكل إلكتروني، كما ستمكن مسؤولي معالجة البيانات من إكمال الإجراءات الضرورية في الآجال القانونية.

وأوصى أعضاء السلطة بضرورة الإسراع في إكمال الإجراءات الفنية المتبقية حتى تكون المنصة جاهزة للاستغلال في أقرب وقت ممكن.

إضافة إلى ذلك، وافقت سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي خلال الاجتماع على محضر الاجتماع  العادي لشهر ديسمبر 2023،كما صادقت على المواضيع الأخرى المُدرجة في جدول الأعمال.

منشورات ذات صلة