أخبار

الاجتماع الشهري العادي لشهر مارس 2024

انعقد يوم الجمعة 03 مايو 2024، بمقر سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي بانواكشوط الاجتماع الشهري العادي لشهر مارس 2024، برئاسة السيد محمد الأمين ولد سيدي رئيس السلطة، وبحضور جميع الأعضاء ومفوض الحكومة لدى السلطة السيد الحسن ولد باب، مستشار الوزير الأول المكلف بالرقمنة.

وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع النقاط التالية:

    • المصادقة على مشروع محضر الاجتماع العادي لشهر فبراير 2024؛
    • نقاش والمصادقة على تعديل المداولة ذات النطاق العام المتعلقة بتسيير المصادر البشرية في القطاع العام والخاص؛
    • نقاش تقييم برنامج التحسيس والتكوين المتعلق بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي؛
    • نقاطًا متفرقة.

بعد افتتاح الاجتماع، قدم السيد رئيس سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي عرضا حول برنامج التحسيس والتكوين المتعلق بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي، الذي يهدف إلى تحسيس الأشخاص الذين تتم معالجة بياناتهم الشخصية ومسؤولي المعالجة حول حقوقهم وواجباتهم. وذلك تنفيذاً للمحور الثاني من الخطة الاستراتيجية لسلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي للفترة ما بين 2023 – 2026. وفي هذا السياق، نظمت السلطة يوماً تحسيسياً لصالح مسؤولي الاتصال المكلفين بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي على مستوى القطاعات الوزارية، كما نظمت السلطة أيضا يوماً تحسيسياً لصالح نواب الجمعية الوطنية، وسيتم تنظيم ملتقيات مماثلة لصالح السلطات القضائية، والمؤسسات العمومية، وشركات الاتصال، ومؤسسات التأمين، والبنوك، ومؤسسات التعليم، والمؤسسات العاملة في مجال الصحة. كما ستنظم في إطار نفس البرنامج دوراتٌ أخرى على مستوى الولايات الداخلية.

إضافة إلى ذلك فقد أجرى رئيس السلطة مقابلة مع إذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية تم بثها مباشرة عبر المحطات الجهوية والمتخصصة لشبكة إذاعة موريتانيا إضافة إلى القنوات التلفزية المشتركة معها في مجال البث السمعي البصري.

كما قدم رئيس قطاع الشؤون القانونية مشروع تعديل المداولة ذات النطاق العام المتعلقة بتسيير المصادر البشرية في القطاع العام والخاص.

وقد صادق أعضاء السلطة على جميع النقاط المدرجة على جدول الأعمال، كما صادقوا أيضاً على محضر الاجتماع العادي لشهر فبراير 2024.

منشورات ذات صلة