أخبار

الاجتماع الشهري العادي لشهر فبراير 2024

انعقد يوم الأربعاء 20 مارس 2024، بمقر سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي بانواكشوط الاجتماع  الشهري العادي لشهر فبراير 2024 ، برئاسةالسيد محمد الأمين  ولد  سيدي رئيس السلطة، وبحضور جميع الأعضاء ومفوض الحكومة  لدى السلطة السيد الحسن ولد باب، مستشار الوزير الأول المكلف بالرقمنة.

وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع النقاط التالية:

  • المصادقة على  مشروع محضر الاجتماع العادي لشهر يناير 2024؛
  • نقاش والمصادقة على المداولة ذات النطاق العام المتعلقة بشروط الحق في الحصول على البيانات ذات الطابع الشخصي؛
  • نقاش والمصادقة على المداولة ذات النطاق العام المتعلقة بتسيير المصادر البشرية في القطاعين العام والخاص؛
  • نقاش والمصادقة على برنامج التحسيس والتكوين المتعلق بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي؛
  • نقاش رد وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة على رأي السلطة حول مشروع القانون المتعلق بالنفاذ إلى المعلومات العمومية؛
  • نقاطًا متفرقة.

بعد افتتاح الاجتماع، قدم السيد رئيس سلطة حماية البيانات ذات الطابع الشخصي برنامج التحسيس والتكوين المتعلق بحماية البيانات ذات الطابع الشخصي،الذي تعتزم السلطة الشروع قريباً في تنفيذه؛ لإطلاع المواطنين على حقوقهم، وإخبار مسؤولي المعالجة بواجباتهم طبقاً لمقتضيات القانون رقم 2017-020، خاصة فيما يتعلق بتطبيق معايير الامتثال لمعالجة البيانات ذات الطابع الشخصي.

كما قدم رئيس قطاع الشؤون القانونية مشروع مداولتين، حول شروط الحق في الحصول على البيانات ذات الطابع الشخصي، وتسيير المصادر البشرية في القطاع العام والخاص.

وقد صادق أعضاء السلطة على جميع النقاط المدرجة على جدول الأعمال، كما صادقوا أيضاً على محضر الاجتماع العادي لشهر يناير 2024.

منشورات ذات صلة